الحروب الصليبية

الثلاثاء، 1 مارس 2011

الشيخ اللحيدان يدعو الليبيين إلى إزاحة القذافي


أكد الشيخ صالح اللحيدان تأييده المتظاهرين الليبيين ودعاهم إلى حقن الدماء وحفظ الأمن، وإلى إزاحة العقيد معمر القذافي الذي أوضح أنه لا يرى أنه حاكم مسلم. جاء ذلك في بيان صوتي وجهه للشعب الليبي الذي يواصل انتفاضته منذ أكثر من أسبوع.
وقال الشيخ صالح اللحيدان في بداية بيانه الصوتي، إنه لا يعرف ما يحدث في ليبيا حقيقة كاملة وإنه يستشف المعلومات من الليبيين المتصلين به ومن القنوات الفضائية التي أكد رغم ذلك عدم ثقته بها. ووصف الوضع في ليبيا بقوله "إنها فتنة خطيرة ينبغي على الليبيين إخمادها إن أمكن بالتراجع من السلطة ومن المتظاهرين بغير سفك دماء".

ودعا العالم السعودي الليبيين إلى تنحية القذافي قائلاً: "احرصوا على إزاحته وبدون قتل هو الأفضل وإن التخلص من هذا الرجل هو من المهمات الكبرى".
ونصح اللحيدان بعدم المبادرة بإطلاق النار ولكن إذا شرع المعتدون في إطلاق النار فيجب على المواطنين أن يردوا عليهم"، في إشارة منه إلى المرتزقة الذين جندهم القذافي لإخماد الثورة الشعبية في ليبيا.
وتطرق الشيخ صالح اللحيدان بعد ذلك إلى القذافي متهمًا إياه بعدة تهم أخطرها قوله إن حكومته غير إسلامية، حيث قال: "لا أرى إنها حكومة إسلامية".
وأضاف: "العقيد الليبي معمر القذافي لم يأت إلى السلطة بمبايعة أهل الحل والعقد من رجال ليبيا وقادتها ولا جاء من أهل الدين والدنيا، وهو جاء مغتصبًا وثائرًا على من سبقوه في السلطة وهو فاتح على أبواب كل الشر وليس على أبواب الخير".

شاهد الفيديو




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.