الحروب الصليبية

الخميس، 30 يونيو 2011

حافظوا على مراراتكم.....! بقلم أســــامــــة عــبــدالـــرحـــيـــم


المرارة يعرفها المصريون جيداً أكثر من غيرهم وموقعها ملاصق للكبد، تماما مثل موقع شرم الشيخ التي أصبحت بحق مرارة الثوار المزمنة، وإفراز المرارة يساعد في عملية الهضم داخل البني آدميين في جميع أنحاء العالم، إلا أن مرارة المصريين ما عادت تستطيع هضم ما يدور وراء الكواليس، ويبدوا أن المرارة التي انفجرت غاضبة في 25 يناير ضد الفساد بكل نكهاته مرشحة للانفجار مرة ثانية في نفس الميدان ، ولن تجدي معها هذه المرة لو انفجرت مسكنات المجلس العسكري الموقر.

مدونة التغيير بكاء نجيب ساويرس على مبارك

الأربعاء، 29 يونيو 2011

الحل الشيطاني للزوجة الخامسة


هل أنت متزوج بأربعة زوجات وتريد الخامسة 

الشرع لايجيز لك 

غير أن المعمم الشيعي في هذا المقطع 
يعطيك حلاً قد أملاه عليه شيطانه 

فاستمع واحمد الله على مامن عليك من معتقد صحيح 





بدعة ليلة الإسراء والمعراج


قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-:
هناك بدعة تحدث على مستوًى عالميّ في شهر رجب؛ ألا وهي بدعة ليلة المعراج.

الثلاثاء، 28 يونيو 2011

التفكر في خلق الله


قد خلق الله الإنسان وخلق له عقلا، يدرك به الأمور، ويميز به بين النافع والضار، والصالح والفاسد، والخير والشر، وجعل مناط التكليف على وجود هذا العقل، فإذا اختل العقل ارتفع التكليف عنه. وقد أمر الله تعالى الإنسان أن يستخدم هذا العقل، الذي أنعم به عليه فيما يعود عليه بالنفع، يستخدمه في التفكر فيما حوله من المخلوقات العظيمة من أمامه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، ومن فوقه ومن تحته، بل يتفكر

الأحد، 26 يونيو 2011

نوكيا N9: هاتف جديد ومميز من نوكيا بنظام تشغيل ميجو لكنه الأول والأخير!!


خسرت شركة نوكيا الكثير من مكانتها في عالم الهواتف الجوالة أمام المنافسة الشرسة التي تواجهها من أنظمة تشغيل عملاقة كأندرويد وويندوز وiOS، لكنها وفي محاولة جديدة لكسب المزيد من النقاط أعلنت منذ أيام عن هاتف جديد مثير هو نوكيا N9:



يتميز نوكيا N9 كما تلاحظون بتصميم مختلف وملفت للانتباه بشاشة تأخذ مساحة الهاتف كلها دون أي أزرار!، لكن المثير في هذا الهاتف ليس شكله الخارجي بل ما يوجد في الداخل، حيث استخدمت نوكيا لأول مرة (وآخر مرة) نظام تشغيل جديد اسمه “ميجو”، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر مبني على لينكس!

السبت، 25 يونيو 2011

الأمن والإيمان



إن توفر الأمن ضرورة من ضرورات الحياة، قد تفوق ضرورة الغذاء والكساء، بل لا يستساغ طعام إذا فقد الأمان. والأمان في جوهره ومعناه: لا يكون إلا مع الإيمان، والسلام في حقيقته لا يكون إلا مع الإسلام: الَّذِينَ ءامَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الاْمْنُ وَهُمْ مُّهْتَدُونَ [الأنعام:82].

الخميس، 23 يونيو 2011

فتاة وقع في حبها الكثير مدونة التغيير

خروج عبد الرحمن يوسف من برنامج القاهرة اليوم مدونة التغيير

جعفر رجب / تحت الحزام / «ترضى اختك تلبس بكيني!»


ألا تكون عندك «أخت» فهذه مصيبة، كارثة ثقافية، لأنك عندها لن تستطيع ان تتحاور، او تناقش الانسان، فمن الأسس المنطقية لاي محاورة عربية، ان تكون عندك «أخت»، تدخل عبرها في حوار سياسي ثقافي مع الآخرين، الذين يفترض أيضاً ان عندهم «اخوات»!

الأربعاء، 22 يونيو 2011

الطريق من السجود


عن ربيعة بن كعب الأسلمي رضي الله عنه قال: كنت أبيت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته بوضوئه وحاجته فقال لي: " سل؟ ". فقلت: أسألك مرافقتك في الجنة، قال: " أو غير ذلك" قلت: هو ذاك. قال: " فأعني على نفسك بكثرة السجود " رواه مسلم

الشخصية المؤثرة


يُحكى أن أحد الأطفال كان لديه سلحفاة يطعمها ويلعب معها ..


وفي إحدى ليالي الشتاء الباردة جاء الطفل لسلحفاته
فوجدها قد دخلت في غلافها الصلب طلبا للدفء .

الثلاثاء، 21 يونيو 2011

حيدر محمود رسالة من طفل فلسطيني الى باراك اوباما

حقـــــــــــــــوق المرأة الدكتورة : ليلى صالح عزوز )باللهجه الحجازيه الجميلة (



ما يرفع ضغطي شَي زَي كلمة حقوق المرأة .. وبالذات في السعودية .وهادي المشكلة طلعت متى؟ 

بعد 11 سبتمبر .... سبحان الله .. يعني كانوا من ألف وأربعمية سنه نايمين .. وفجأة كده صحيوا وقالوا: وه ياندامة .. إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟! مادام كده ... الإنتخابات البلدية ليه ما نشارك فيها؟ وليه ما نروح هناك ونرقع بالصوت؟ 

الأربعاء، 15 يونيو 2011

الشاعر تميم البرغوثي أمة في الغار

إيه في الدنيا أمل! هناء رشاد


• في هذا الصباحِ الماطر؛ ما أجملَ أن تجلو قلبَك بالماءِ الطاهر، وتستقبلَ رسالاتِ السَّماء.

• اعتدتُ أن أشرعَ مراكبي في يم المحال، وأبحرُ حتَّى الفرحة هناك.

• الشَّمسُ لم تخلفْ يومًا موعدَها، وها هي تفترِشُ السَّماءَ، والطيورُ تغرِّدُ بصوتِها الشجي؛ تشاركني بهجتي الصَّباحية، فلماذا الحزن؟!

الاثنين، 13 يونيو 2011

عبد الرحمن العشماوي في زمان الذل

كلمتنا في " علي عبد الرازق والمفتونين به قبل أن يحشروا معه


 هذا  هو حكم هيئة كبار العلماء في كتاب" الإسلام وأصول الحكم " وصاحبه   

و هذا  هو حكم مجلس تأديب القضاة الشرعيين في وزارة الحقانية الذي صدر بفصل مؤلفه بناءً على هذا الحكم  من القضاء الشرعي اعتبارا من يوم 22 المحرم 1344هـ 12أغسطس 1925م ، نسوقه مُوَقَّعاً ممهورا من رئيس المجلس الذي كان" علي ماهر باشا " آنئذ ، نسوقه  إلى هؤلاء الفاتنين ثم إلى إخوانهم المفتونين الذين(  يمدونهم في الغي ثم لا يقصرون)  ، هؤلاء وألئك  الذين  ما فتؤا يُحَرِّفون  الكلم عن مواضعه

الجمعة، 10 يونيو 2011

نجل مبارك كان "يشكك" في النبي


القاهرة/ الإسلام اليوم

قال اللواء شفيق البنا - المسئول السابق بالقصر الجمهوري بمصر- إن جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يشكك في الديانة الإسلامية وفي وجود النبي محمد صلى الله عليه وسلم، عكس شقيقه علاء الذي كان متدينًا ويصلي باستمرار.

وترجل الفارس النبيل - للشيخ أيمن الظواهري ( رثاء ابن لادن )


هناء رشاد تكتب: ادخلوا إلى قلوبكم!!

 صقيع وثلوج تتساقط على جدران الأيام ، رياح تقتلع الأشجار تُبعثر حَصَاد الأمس الثمين ، ماالذى أخرجك الآن ؟ ادخل.. البرد فى الخارج قد يطول أزمنة أخرى. 

السبت، 4 يونيو 2011

نص رسالة أبناء أسامة بن لادن‎


بسم الله الرحمن الرحيم

تلقينا بكامل الإنزعاج ما أعلنه الرئيس الأمريكى أوباما عن قيام قوات أمريكية بمهاجمة ما أدعى أنه مقر لوالدنا أسامة بن لادن  بهدف القتل وليس الإعتقال