الحروب الصليبية

الأحد، 26 يونيو 2011

نوكيا N9: هاتف جديد ومميز من نوكيا بنظام تشغيل ميجو لكنه الأول والأخير!!


خسرت شركة نوكيا الكثير من مكانتها في عالم الهواتف الجوالة أمام المنافسة الشرسة التي تواجهها من أنظمة تشغيل عملاقة كأندرويد وويندوز وiOS، لكنها وفي محاولة جديدة لكسب المزيد من النقاط أعلنت منذ أيام عن هاتف جديد مثير هو نوكيا N9:



يتميز نوكيا N9 كما تلاحظون بتصميم مختلف وملفت للانتباه بشاشة تأخذ مساحة الهاتف كلها دون أي أزرار!، لكن المثير في هذا الهاتف ليس شكله الخارجي بل ما يوجد في الداخل، حيث استخدمت نوكيا لأول مرة (وآخر مرة) نظام تشغيل جديد اسمه “ميجو”، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر مبني على لينكس!

يتميز نظام ميجو بواجهة استخدام غير تقليدية، فلا تعتمد الواجهة على أزرار أو أيقونات كالمعتاد في أغلب الهواتف، بل يعتمد بالأساس على قوائم منزلقة تحوي كل ما تريده من الهاتف وتستطيع الانتقال فيما بينها بتمرير إصبعك بين الشاشات المختلفة!
وهذا العرض من نوكيا يوضح مميزات الهاتف الجديد:





يعمل نوكيا N9 بنظام تشغيل MeeGo 1.2 بمُعالج ARM Cortex-A8 بسرعة 1 جيجاهرتز، وسيتوفر الهاتف بمساحتين تخزينيتين هما 16 و32 جيجابايت.









ويتميز N9 بشاشة 3.9 إنش بتقنية AMOLED المميزة وجودة 800×480، وسيحتوي على كاميرا 8 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديو فائق الجودة 720p بمعدل 30 إطار في الثانية.


ومع اعتماد الهاتف على الجرافيك بصورة كبيرة فقد تم تزويده برقاقة PowerVR SGX530 الخاصة بالجرافيك لعرض الفيديوهات والألعاب بجودة مميزة.
يتميز الهاتف بصلابة التصميم والبناء مع عدم وجود أي أزرار خارجية، ويبلغ وزن الهاتف 135 جرام مع بطارية تعمل مدة 50 ساعة في حالة تشغيل الملفات الصوتية، و4.5 ساعة عند تشغيل الفيديو فائق الجودة.



وهذا الفيديو يوضح تجربة موقع techradar للهاتف:
المثير هو أن أخبار هذا الهاتف (على غير المتوقع) جذبت اهتماماً كبيراً من محبي الهواتف الذكية، ما أثار الكثير من التساؤلات عن مستقبل نوكيا مع نظام ميجو، لكن الشركة (كعادتها) قطعت الطريق على آمال المستخدمين بتأكيدها على أن هذا الهاتف هو آخر هاتف سيعمل بنظام ميجو من نوكيا، حتى لو حقق نجاحاً استثنائياً! 

 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.