الحروب الصليبية

الاثنين، 28 نوفمبر 2011

المرابون الجدد للكاتب والإعلامي زكريا شاهين

صدر حديثاً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع كتاب " المرابون الجدد" للكاتب والإعلامي زكريا شاهين، يقع الكتاب في 380 صفحة من القطع الكبير، وقد صمم غلافه الفنان المبدع نضال جمهور.

 في الكتاب، قراءة لأخطر تقرير نشر ولم يتم التنبه إليه بشكل جاد، لكن ما جاء فيه، ترجم إلى أعمال شهدتها ولا زالت بداية الألفية الثالثة.

 باتفاق عدد من الدول الغربية، تم استدعاء لفيف من العلماء والمختصين الى قرية نائية تقع في جبال الألب، وتدعى لوجانو، ليضعوا خططا تسمح للغرب بالسيطرة على موارد العالم.

 انعزل العلماء هناك، وبعد فترة قدموا تقريرهم المرعب الذي يقول بضرورة إنقاص سكان الأرض إلى نصف ما هو عليه العدد الآن.

التمرد الطائفي في مصر

اسم الكتاب : التمرد الطائفي في مصر – أبعاده وتجلياته

اسم المؤلف : أ . د .حلمي محمد القاعود

الناشر : مكتبة جزيرة الورد – القاهرة

تاريخ النشر: 2011م

عدد الصفحات: 248 .

يعالج هذا الكتاب موضوعا مهما ، ويضع يده على الحقائق المسكوت عنها ، أو التي يتم التعتيم عليها لأسباب شتى .

يقول المؤلف في المقدمة :

" لقد ظلت العلاقات بين عامة الشعب ( مسلمين وغيرهم ) على مدى أربعة عشر قرنا من الزمان تتسم بالهدوء والتلقائية ، ولم يفسدها إلا محاولات المتعصبين الطائفيين الذي جنحوا إلى استغلال الظروف الداخلية أو الخارجية ، وانقلبوا على أهليهم وتمردوا على أشقائهم ، كما جري في أثناء حملة السفاح نابليون على مصر عام 1798م ، وبعد هزيمة 1967م مذ تولى الأنبا الحالي قيادة الكنيسة أواخر عام 1971م .

العمامة والثقافة

اسم الكتاب : العمامة والثقافة

اسم المؤلف : أ . د . حلمي محمد القاعود

اسم الناشر : مكتبة جـزيرة الورد – القاهرة .

تاريخ النشر : فبراير 2011م .

عدد الصفحات :152 صفحة .

يقول المؤلف في مقدمة الكتاب :

" مذ خرج الإنجليز الحمر, وغادروا مصر فى منتصف الخمسينيات تقريباً, والأمور فى مصر والبلاد العربية, بل البلاد الإسلامية تجرى فى سياق عملية "تغريب" شاملة, بدأت على استحياء تتناول قضايا "التطور والتجديد والتقدم", وشيئاً فشيئاً وصلت إلى الهجوم الشرس والجامح ضد الإسلام, وضد هوية مصر الإسلامية, بل وصل الأمر إلى شىء من الجراءة والتحدّى يدعو إلى تحرير مصر من الإسلام, وإعادتها إلى أصحابها الأصليين(؟), وإلغاء اللغة العربية, واستئصال الدين الإسلامى فى التعليم والإعلام والثقافة.

اخلع إسلامك .. تعش آمنا! (دفاعا عن الإسلام ضد مثقفي الحظيرة)

اسم المؤلف : أ . د . حلمي محمد القاعود

اسم الناشر : مكتبة جزيرة الورد ، القاهرة .

تاريخ النشر : 2011م .

عدد الصفحات : 144صفحة – قطع كبير .

يواصل مؤلف الكتاب جهوده لكشف الزيف الذي يحكم الحياة الفكرية والثقافية في بلادنا ، ويصدر هذا الكتاب ضمن سلسلة من الكتب التي تظهر تباعا للدفاع عن الإسلام وقيمه ، ودحض مقولات خصومه وأعدائه ، بعد أن بدا لبعض الجهات في بعض الظروف والأحوال أن الطريق الأمثل للاستقرار والأمن وتأمين النظم والحكومات , هو العمل على استئصال الإسلام وإلغائه , أو إقصائه في أسوأ الأحوال !

الشريعة والدين والدولة المدنية.................بقلم محمد أشرف الشاذلي

تسيطر على عقولنا للأسف بعض الأفكار والمقولات المكررة، وتشكل الآراء المسبقة والدراسات التاريخية المغلوطة الموجهة   تصوراً خاطئاً في أذهاننا، يمنعننا من رؤية وفهم واقعنا، والتحليل الصحيح للنتائج التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه، ووضع خارطة طريق واضحة المعالم ومفهومة للخروج مما نحن فيه، وإزالة الغشاوة التي تمنعنا من التبصر في الحقائق وفهمها، عن وعينا وإدراكنا.  

الأحد، 27 نوفمبر 2011

المسجد الأقصى الحقيقى لأول مرة تراه فى حياتك‎

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفجأة نقمتك ، وجميع سخطك

اللهم اني اسألك عيش السعداء..

وموت الشهداء، والحشر مع الأتقياء ومرافقة الأنبياء

واعوذ بك ربي من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء وشماتة الأعداء


       
       
    المسجد الأقصى لأول مرة

http://www.youtube.com/watch?v=Fer2f6mo_kw‪

الخميس، 24 نوفمبر 2011

أعلام السلفية في العصر الحديث (1) محمد رشيد رضا


أعلام السلفية في العصر الحديث
(1)         محمد رشيد رضا
بقلم
محمد حامد محمد

قامت في مصر حركة إصلاحية على يد شخصان يعتبران من قادة الفكر الإسلامي في العصر الحديث وهما : ( جمال الدين الأفغاني – 1315 هـ) والشيخ محمد عبده ( - 1323هـ) إلا أنهما شخصيتان يختلف فيهما كثيرًا , خاصة الأفغاني فإن انحرافاته واضحة في كتاباته وأعماله , وعقائده .
حركة الأفغاني ومحمد عبده صارت سببًا لاهتداء بعض النوابغ إلى المنهج الصحيح ومنهم تلميذهما : العلامة السيد محمد رشيد رضا ( -1354هـ) – رحمه الله – الذي أنشأ مجلة " المنار " سنة 1315هـ .
تعلم السيد محمد رشيد رضا صراحة القول وحرية التفكير من الأفغاني ومحمد عبده التي دفعته إلى مطالعة كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم , ونصيرهما الإمام محمد بن عبد الوهاب . وكان النظر فيهما محظورًا في محيطه آنذاك .

الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

سلفيات ... لا سلفية واحدة



المتأمل في شأن الحركة السلفية في العصر الحديث , يمكن أن يتبين له سلفيات كُثر لا سلفية واحدة كما كان العهد في القرن الماضي .
ويمكن تقسيم هذه السلفيات إلى أربع سلفيات :
1-    السلفية التقليدية
2-    السلفية العلمية
3-    السلفية الحركية
4-    السلفية الحديثية ( أهل الحديث )
وهذا بيان لتلك السلفيات , مع إبراز أهم ملامحها الفكرية , وأبرز من يمثلها من دعاة ومشايخ وطلبة علم .

وإن جلد ظهرك ..! ابراهيم العسعس

وراء كلِّ طاغيةٍ عَــــمامَــــةٌ...!! أو لـــفــَّــــة أو أيــَّـاً كان شكل غطاء الرأس بحسب الزي الرسمي لأوقاف جلادي الظهور في العالم الإسلامي ...

الاثنين، 14 نوفمبر 2011

تاريخ السلفية ونشأتها



عندما اقترب القرن الهجري الأول من نهايته، كانت الفتوحات العربية قد بلغت مداها، وامتدت أطراف الإمبراطورية العربية التي صنعتها هذه الفتوحات.. فلقد فتح العرب في ثمانين عامًا أوسع مما فتح الرومان في ثمانية قرون؟!..

الأحد، 13 نوفمبر 2011

هل السلفية تنظيم؟

 
 تمثل قضية "التنظيم" إشكالية كبيرة عند دراسة الحالة السلفية في مصر، فبالرغم من اتساع الرقعة التي يشغلها السلفيون المصريون من الخارطة الإسلامية في هذا البلد، فإن أصحاب هذا الحيز موجودون بلا تنظيم هرمي ينخرطون فيه ويسير شئون دعوتهم.

السبت، 5 نوفمبر 2011

لَيْسَ لِلْمُعَلِّمِينَ أَنْ يُحَزِّبُوا النَّاسَ ، أَوْ يَأْخُذُوا عَلَى أَحَدٍ عَهْدًا بِمُوَافَقَتِهِمْ

قَالَ شَيْحُ الإِسْلامِ : وَلَيْسَ لِلْمُعَلِّمِينَ أَنْ يُحَزِّبُوا النَّاسَ ، وَيَفْعَلُوا مَا يُلْقِي بَيْنَهُمْ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ ، بَلْ يَكُونُونَ مِثْلَ الإِخْوَةِ الْمُتَعَاوِنِينَ عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى ، كَمَا قَالَ تَعَالَى : { وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ } .

صوت المرأة ( بحث فقهي محكّم ) .د. يوسف بن عبد الله الأحمد .





الخميس، 3 نوفمبر 2011

نجاسة دم الحيض:


298 - " يكفيك الماء و لا يضرك أثره " .
 [ الصحيحة ]
قال رحمه الله  :
أخرجه أبو داود ( 1 / 141 - 142 - بشرح العون ) و أحمد ( 2 / 380 ) قالا:
حدثنا قتيبة بن سعيد أنبأنا ابن لهيعة عن يزيد بن أبي حبيب عن عيسى ابن طلحة عن أبي هريرة :
" أن خولة بنت يسار أتت النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت : يا رسول الله ! إنه ليس لي إلا ثوب واحد ، و أنا أحيض فيه ، فكيف أصنع ؟ قال : إذا طهرت فاغسليه ،ثم صلي فيه ، فقالت : فإن لم يخرج الدم ؟ قال " . فذكره.

الدعوة السلفية في مصر


تعود نشأة الدعوة السلفية في مصر إلى جماعة أنصار السنة المحمدية التي قد انشقت عن الجمعية الشرعية لاختلافها في وسائل الاعتقاد , وذلك أوائل الخمسينات من القرن المنصرم , وكانت جماعة أنصار السنة المحمدية قد تبنت الرؤية السلفية في التعبد والاعتقاد .

طيارين يهبطون بطائراتهم لأداء الصلاة في وقتها


في مشهد مؤثر لمجموعة من الضباط وهم يؤدون الصلاة على الأسفلت مباشرة، فلم تمنعهم الارتفاعات وهبطوا من السماء عندما حل موعد الصلاة واصطفوا لادائها وسط جو من الخشوع والسكينة دون الالتفات للهيب الاسفلت او حرارة الشمس.ويظهر الضباط ساجدين لله ـ سبحانه وتعالى ـ بعدما هبطوا من مروحيتين من طراز « سيكورسكي إس ـ 434»، فيما يحاول آخرون من ضباط وأفراد الدفاع المدني اللحاق.

الحمد لله علي نعمة الاسلام

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2011

نص وثيقة المبادئ الأساسية للدستور المصري

اعتزازاً بنضالنا عبر تاريخنا من أجل الحرية والعدل والمساواة والسيادة الوطنية وسلام البشرية، واستلهاماً لما قدمناه للحضارة الإنسانية، مدركين التحديات التى تواجهنا على طريق بناء وتحصين دولة القانون بمقوماتها