الحروب الصليبية

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

أغرب مصاعد بالعالم / صور‎



مصعد كهربائي بفندق ليديسن في ألمانيا
الموقع: فندق ليديسن بألمانيا
يوجد في فندق ليديسن بألمانيا حوض أسماك، ويعد أكبر حوض أسماك أسطواني الشكل بالعالم، وبدأ بناؤه في عام 2003، وبداخله مصعد كهربائي يتيح للزوار التمتع بمناظر داخل حوض الأسماك الضخم. 


 مصعد كهربائي بداخل فولكس واجن سيتي
الموقع: فولفسبورغ، ألمانيا
تقع حديقة الملاهي- فولكس واجن سيتي- بمدينة فولفسبورغ وصُممت لإبراز موضوع السيارات حيث تحتضن المدينة الألمانية مصانع فولكس واجن، وهناك جراج من 20 طابقا، ويطلق عليه جراج على شكل خليات النحل.



مصعد كهربائي بداخل فندق وكازينو الأقصر
الموقع: لاس فيغاس في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية
بُني فندق وكازينو الأقصر بأسلوب تصميم مصري، وشُيد المبنى الرئيسي بالفندق على شكل أهرام، ولذلك يصعد ويهبط المصعد على طول جدار المبنى الداخلي، ويبلغ انحداره 39 درجة.

 مصعد كهربائي خاص بالدراجات
الموقع: تروندهايم، النرويج
أصبحت مدينة تروندهايم بالنرويج مكانا سياحيا يرغب السياح في زيارته، إذ إنها المدينة الأولى والوحيدة التي تخصص مصعدا كهربائيا للدراجات، وأنجز بناء هذا المصعد في عام 1993، ويبلغ طوله 130 مترا، ويمكنه نقل ست دراجات في وقت واحد خلال ثانيتين لرفعها إلى قمة التلال ويبلغ انحداره 20 درجة.



مصعد كهربائي داخل برج خليفة
الموقع: دبي، الإمارات العربية المتحدة
يوجد في برج خليفة أسرع وأطول مصعد بالعالم باعتباره أطول مبنى في العالم، ويصل ارتفاع البرج إلى 828 مترا، وبه 57 مصعدا كهربائيا، وتبلغ سرعة المصعد القصوى 17.4 مترا في الثانية الواحدة، ولا يستغرق الوصول إلى قمة البرج إلا 35 ثانية.


مصعد كهربائي بجانب هاوية سحيقة في منطقة تشانغ جياجيه بالصين
الموقع : منطقة تشانغجياجيه المنظرية بالصين
يقع المصعد الكهربائي على جانب هاوية سحيقة بمنطقة تشانغجياجيه المنظرية، ويصل ارتفاعه إلي 326 مترا مما جعله مثيرا لانتباه الناس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.