الحروب الصليبية

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

التليجراف ترصد شجاراً عنيفاً بين نملتين على ذبابـة‎


كعادة صحيفة التليجراف البريطانية عندما تتجول في كافة أنحاء العالم لترصد من خلال كاميرات مصوريها غرائب وعجائب الحياة البرية، نشرت الصحيفة صورة ترصد من خلالها إحدى غرائب عالم النمل الذي يتميز بالنظام والمشاركة والتعاون.


حيث صورت اللقطة نملتين يتنافسون ويتسابقون على الحصول على فريستهم وهى عبارة عن ذبابة، حيث تجذب كل نملة فيهم طرف من الذبابة وكأنهم يلعبون لعبة شد وجذب الحبل وقد ألتقط الصورة مصور الطبيعة فينزينتوس فرديناند (39 عاما) من اندونيسيا.

الفوائد العشرة ... لمن غض بصره‎



امتثال لأمر الله الذي هو غاية سعادة العبد في معاشه ومعاده ، وليس للعبد في دنياه وآخرته أنفع من امتثال أوامر ربه تبارك وتعالى ، وما سعد من سعد في الدنيا والآخرة إلا بامتثال أوامره ، وما شقي من شقي في الدنيا والآخرة إلا بتضييع أوامره

أغرب مصاعد بالعالم / صور‎



مصعد كهربائي بفندق ليديسن في ألمانيا
الموقع: فندق ليديسن بألمانيا
يوجد في فندق ليديسن بألمانيا حوض أسماك، ويعد أكبر حوض أسماك أسطواني الشكل بالعالم، وبدأ بناؤه في عام 2003، وبداخله مصعد كهربائي يتيح للزوار التمتع بمناظر داخل حوض الأسماك الضخم. 

أطول خبر عاجل فى التاريخ !!!‎


قد تدخل قناة "سبأ" اليمنية في موسوعة "جينيس ريكورد" العالمية 
لبثها أطول خبر عاجل ، وقد قامت القناة ببث خبر عاجل على شاشاتها

الأحد، 28 أغسطس 2011

مدونة التغيير مسجد الرفاعي كفرسوسة لحظة الاقتحام من قبل الكفرة

الليبيون أصيبوا بالدهشة لما رأوه في قصر عائشة القذافي / صور‎


الليبيون أصيبوا بالدهشة لما رأوه في الداخل
صور من داخل "القصر الفرعوني" لعائشة القذافي.. مقاعد ذهبية ومسبح كليوباترا
حين توقف قطار تحرير العالم العربي من الدكتاتوريات في محطة طرابلس الغرب يوم الأحد الماضي، ونزل ركابه الثوار للسيطرة على العاصمة، تعرفوا في اليوم التالي إلى ما كان محجوبا عنهم وراء ستار حديدي من التعتيم القذافي طوال 42 سنة، ومنه "منزل" الابنة الوحيدة للعقيد الهارب من عدالة شعبه هذه الأيام.
ليبي يقف مدهوشا في قصر عائشة

الخميس، 25 أغسطس 2011

مدونة التغيير iPhone 5 Concept Features

قراءات في أحداث سيناء المصرية


قتل مساء الخميس الماضي خمسة مصريين بينهم ثلاثة مجندين من حرس الحدود، عندما أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية على مقاتلين كانت تلاحقهم بعد هجمات إيلات التي أوقعت ثمانية قتلى إسرائيليين.

ساويرس والسفيرة الأمريكية عداء في الداخل والخارج


ارتفعت بمصر أصوات العلمانيين والليبراليين الذين يعادون الفكرة الإسلامية ، ولا يجدون حرجا في الاستعانة بالغرب أو تقديم المساعدة له ، فهدفهم واحد وهو النيل من هوية مصر الإسلامية .
ومن هؤلاء نجيب ساويرس ، الذي أعلنت مصادر صحفية أنه التقى سرا بسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة ، واتفق معها على شن هجوم على التيار الإسلامي.

الأربعاء، 24 أغسطس 2011

رمضــان 1432-2011 ( صور)



كتاب عبث العاطفة... فهد بن محمد الهاجري ( انجليزي )


هي دعوة لنا في هذا الكتاب لكي نؤمن بأنفسنا لنعقد معها الصداقة من جديد ، كما أنها دعوة لنا لنشر ثقافة الحب فيما بيننا ، و هي من جانب آخر تحفيز لنا لننمي ذائقة حس الجمال في حياتنا ، كما أنك ستجد بين صفحاته دعوة جادة لتفعيل ملكة التفكير كمهمة رئيسية لصالح عقولنا ، كما أنها دعوة لنا من جانب آخر لنتعرف على الآثار الإنسحابية للعاطفة عندما تعبث بنا ، و هناك حديث مطول عن الحرية و نتائجها المبهرة ، و هي إلى ذلك كله ترفع راية الأخلاق باعتبار أن الأخلاق و القيم هي القيادة الفطرية لكل البشر
http://www.almeshkat.net/books/open.php?cat=24&book=7007لتحميل الكتاب   

الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

How to earn much of the night?


Praise be to God who imposed fasting this month to enact our doing, and pray for the best creation Muhammad peace be upon him, which did not leave good but indicated by his nation upon, narrated by Abu Huraira - may Allah be pleased with him - that peace be upon him said: "Whoever fasts Ramadan faith and hope of reward, his previous sins will be forgiven, and the night of Qadr out of faith and hope of reward, his previous sins will be forgiven "(1) and also narrated that he said:" Who Ramadan out of faith and hope of reward, his previous sins will be forgiven "(2) The deprivationto see that many Muslims spend these moments and opportunities do not benefit them as rare, if it was time to do what their condition was between: 

كيف تكسب ليلة القدر؟‎ د. لطيفة بنت عبد الله الجلعود


الحمد لله الذي فرض صيام هذا الشهر وسنَّ لنا قيامه، والصلاة على خيرة خلقه محمد صلى الله عليه وسلم والذي لم يترك خيراً إلا ودل أمته عليه، فروى عنه أبو هريرة -رضي الله تعالى عنه- أنه صلى الله عليه وسلم قال:"من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه"(1)وروي عنه أيضاً أنه قال:"من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه"(2)وإن من الحرمان أن نرى كثيراً من المسلمين يقضون هذه اللحظات والفرص النادرة فيما لا ينفعهم، فإذا جاء وقت القيام كانت أحوالهم ما بين:

الاثنين، 22 أغسطس 2011

نظرية المؤامرة بين القبول والرفض...خباب بن مروان الحمد



يخطئ المجتمع العربي والإسلامي في كثير من الأحيان عندما يُسَوِّغ إخفاقاته وأخطاءه بالتهويل من (نظرية المؤامرة)(1) التي باتت لدى كثير من المجتمعات كابوساً مخيفاً، أو شماعة يلقون عليها كافَّة الأعذار التي يرون أنَّها وحدها تحول بينهم وبين ما يتطلَّعون إليه من اللحاق بركب التنمية والتجديد والتنوير بمفاهيمها الإسلاميَّة لا الليبراليَّة، فيلجؤون لاتهام الغرب أو غير المسلمين بأنَّهم السبب الحقيقي لعدم تقدمهم.

جميلات الشاشة.......هناء رشاد


مسكينة هي المرأة في هذا العالم الجديد الذي غزتْه التكنولوجيا والفضائيَّات والانطلاقات والحرِّيَّات.


مطلوب منها أن تقوم بألْفِ دور حتَّى لو لم تُجِدْ إحْداها، وأن ترتدي ألْفَ ثوبٍ حتَّى لو لَم يُناسبْها أيٌّ منهم.

سنصلي العيد القادم في القدس ان شاء الله..‎


بيان من الديوان الملكي السعودي

انطلاقاً من البيان الذي صدر عن الديوان الملكي بتاريخ 22 رمضان 1393هـ
والتي قررت فيه حكومة صاحب الجلالة تخفيض انتاجها من البترول بنسبة 10 بالمئة فوراً
ومتابعتها لتطور الموقف
ونظراً لازدياد الدعم العسكري الامريكي لاسرائيل
فإن المملكة العربية السعودية قررت
ايقاف تصدير البترول للولايات المتحدة الامريكية لاتخاذها هذا الموقف


الأحد، 21 أغسطس 2011

Charity on the night of Qadr

Diligent people in much of the night in prayer and reading the Koran and there is forget about it, not a charity in this great night .. Prayer is the prayer is better than a thousand months of any thirty thousand prayers please God as well as all business as he says: "Night of Power is better than a thousand months"

الصدقة في ليلة القدر‎

يجتهد الناس في ليلة القدر في الصلاة وقراءة القرآن وهناك أمر يغفلون عنه، ألا وهو الصدقة في هذه الليلة العظيمة.. فالصلاة فيها خير من صلاة ألف شهر أي ثلاثون ألف صلاة فيما نرجو الله وكذلك جميع الأعمال كما قال تعالى: "لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ".. فمن تصدق بدرهم في ليلة القدر كأنه تصدق بثلاثين ألف درهم فيما نرجو الله.

مدونة التغيير Do You Know Islam إنت متأكد إنك فاهم الإسلام صح

السبت، 20 أغسطس 2011

عقوق المثقفين للقرآن....د. عائض القرني


طالعتُ نتاج غالب المثقفين العرب، فوجدت الكثير منهم مولعا بثقافة غير المسلمين، تهوله الأسماء الغربية، ويكاد ينخلع قلبه إذا ذُكر شكسبير وفولتير أو برنارد شو وديكارت وكانط وغوته وغيرهم، وأصبح يرى أن من التميز على الأقران والظرف والكياسة البعد عن مصطلحات الدين وعدم الاستشهاد بكلام رب العالمين لئلا يوصف بالرجعية والتخلف والجمود والتقليد والتأخر وعدم التطور والمعاصرة، وهذا لعمري نهاية السقوط ومنتهى الرذالة، وغاية النذالة..

صور رمضانيه من حول العالم




Preferred the last ten days of Ramadan


   
Preferred the last ten days of Ramadan  

Care of our Prophet peace be upon him ten nights: 
Reported in the correct from Aisha may Allah be pleased with her said: «If the Prophet entered the ten tighten his waist, and stay up at night, and wake his family». In al-Musnad by the blessings of God said: «The Prophet mixed with prayer, twenty sleeping If ten Shammar abstain from marital relations». Hafiz Ibn Hajar said, may God have mercy on him: (and stay up at night) Any Evening worship, Imam al-Nawawi said, may God have mercy on him: it took no staying in prayer, and others. 

فضل العشر الأواخر من رمضان‎


فضل العشر الأواخر من رمضان




عناية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بليالي العشر :
ورد في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: «كان النبي إذا دخل العشر شد مئزره، وأحيا ليله، وأيقظ أهله». وفي المسند عنها رضي الله عنها قالت: «كان النبي يخلط العشرين بصلاة ونوم فإذا كان العشر شمر وشد المئزر». قال الحافظ ابن حجر رحمه الله : ( وأحيا ليله ) أي سهره بالطاعة، وقال الإمام النووي رحمه الله : أي استغرقه بالسهر في الصلاة وغيرها.

الجمعة، 19 أغسطس 2011

سيناء «كامب ديفيد» .. شبه جزيرة الفراغ‎



ثلاثة مناطق تأخذ الأحرف الأشهر من الأبجدية العربية، ومثيلاتها في الأبجدية العبرية، والإنجليزية.. هكذا انتهى انتصار أكتوبر العظيم بشبه جزيرة سيناء «مكتوفة السلاح».

هرب الملك الى عمان ... ونشر ديوانه خبرا كاذبا عن حقيقة وجوده في امريكا‎


عرب تايمز - خاص
الملك عبدالله ملك الاردن كان يلعب القمار في كازينوهات مدينة ليك تاهو ... ويتنقل بينها على دراجة نارية اثارت غضب الشعب الامريكي لان العشرات من رجال الحرس السري الامريكي
 ( سيكرت سيرفس ) كانوا يرافقونه مما اثار تساؤلات حول من يدفع لهم مرتباتهم

الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

بسبب المقاطعة.. "موبينيل" تفقد 304 ألف مشترك



فقدت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، ما يقرب من 210 ألف مشترك منذ بدأت حملات مقاطعتها، على خلفية الجدل الذي أثاره مالكها رجل الأعمال نجيب ساويرس بنشر على حسابه الشخصي على "تويتر" كاريكاتيريًا لشخصية "ميكي ماوس" لرجل بلحية وامرأة منتقبة، اعتبر القصد منه السخرية والاستهزاء بشخصية المسلم الملتزم.

الاثنين، 8 أغسطس 2011

جاتنا نيلة عرب / طائرة ايرباص الشفافه‎


ايرباص تخطط لإنتاج طائرة شفافه

كشفت شركة صناعة الطائرات الأوروبية “إيرباص”أمس عن أحدث دراساتها الحالية ومشاريعها المستقبلية والذي يتمثل بصناعة جيل من طائرات للركاب مصنوعة من مواد شفافة تماما. ووفقا لصحيفة “الدايلي ميل” البريطانية فإن جسم الطائرة سيكون عبارة عن جسم متطور تقنياً، وهو ما سيمكن قائد الطائرة من تحويل أرضية وجدران وسقف الطائرة الى جسم شفاف يسمح للركاب برؤية كل شيء ومن كل الاتجاهات وبزاوية قدرها 360 درجة..

ووفقا لتقرير ايرباص فان الطائرة ستعمل بطاقة الهيدروجين، وسيتم تزويدها بمحركات انسيابية مثبتة داخل جسم الطائرة بدلاً من توصيلها بأجنحتها، للحد من ضوضاء المحرك. وفي تصميم مبدئي للطائرة أظهرت المحركات والأجنحة انسيابية وانحناءات سيكون من شأنها أن تقلل من استهلاك الوقود بشكل كبير..

ويرى القائمون على الشركة ان هذا التصاميم الطموح هو عبارة عن رؤيا واقعية لحال الطيران في عام 2050.

نائب الرئيس التنفيذي يشرح مفهوم ايرباص الجديدة



الطائرة الشفافة توفر رؤية بانورامية للركاب




مجسم الطائرة الشفافة


              جدار الطائرة الشفاف يمنح المسافرين فرصة مشاهدة الأرض على مدار الساعة



                                        صورة افتراضية لمشهد من الطائرة ليلا


منصات خاصة للعب الجولف

من ظواهر الطبيعة النادرة: البحيرة المضيئة‎



لا إنها ليست صورة معدلة على برامج الجرافيك كما ظننتم ، بل هي واحدة من الظواهر المميزة والنادرة التي تتحفنا بها عجائب الطبيعة الساحرة، ما ترونه هو بحيرة حقيقية من بحيرات Gippsland في استراليا غنية بنوع خاص جداً من الطحالب والتي تتسبب في توهجها البديع الذي تبدو عليه!

الجمعة، 5 أغسطس 2011

مقابلة جريدة المدينة مع الشريف إبراهيم الهاشمي الأمير حول المخطوطات وتحقيقاتها وحول المكتبات وغيرها


الأربعاء 03/08/2011
محمّد الهلالي - جدة / تصوير: محمّد الحربي


يعد الباحث والمحقق إبراهيم بن منصور الهاشمي الأمير أحد الذين أوقفوا حياتهم على
تحقيق الكتب ونشرها؛ إذ له من المصنفات الكثير منها المطبوع والمعد للطبع، حيث قدم

زنزانة مبارك.. جناح رئاسي "7 نجوم"‎


قررت المحكمة المصرية، التي تنظر قضية الرئيس المخلوع ونجليه جمال وعلاء، يوم الأربعاء، تأجيل القضية إلى 15 اغسطس، وأمرت بإيداع المتهم الأول مبارك بمستشفى المركز الطبي العالمي بطريق مصر إسماعيلية مع توفير الرعاية الصحية له وندب الطبيب ياسر صلاح – أستاذ الأورام- لمتابعة حالته الصحية جنبا إلى جنب مع الفريق الطبي الخاص بمتابعته.
وقد وصل "‬مبارك" بالفعل إلى المركز الطبي العالمي بطائرة هليوكوبتر في الثالثة من بعد ظهر الأربعاء، ‬وتم نقله إلي الجناح الرئاسي بالدور الخامس‮.
وذكرت تقارير صحافية مصرية أن اختيار الجناح الرئاسي نوع من التأمين‮، وأن الفريق الطبي الذي كان معه في شرم الشيخ سوف يستكمل علاجه وأن قرينته سوزان ثابت مرافق له وأنه سيتم إعادة فحص‮ "‬مبارك" ‬مرة ثانية‮.‬
وأكد مصدر مطلع من داخل المركز الطبي أن مبارك سيتلقى العلاج فى الدور الخامس بالمبنى "B" والشهير بالجناح الرئاسي، حيث كان مبارك يتردد عليه أثناء فترة الرئاسة كل 6 أشهر تقريبا لعمل استجمام صحي.

و"المركز الطبي العالمي" هو مركز طبي متكامل يتبع  للقوات المسلحة ويقع المركز في طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي و بالتحديد هو يقع بين مدينتي الشروق التابعة لمحافظة القاهرة، والعاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية.
وتأسس المركز الطبي إبان حرب الخليج الثانية "1990-1991" بتمويل من القوات الأمريكية و ذلك لدعم الجيش الأمريكي أثناء ما عُرف بعملية "عاصفة الصحراء" لتحرير الكويت من الغزو العراقي.
ويعمل بالمركز أكثر من 100 متخصص و طبيب يعملون بكافة التخصصات الطبية وهو على مستوى جيد في تقديم الخدمات الطبية و العلاجية.
ومعروف عن المركز ارتفاع مصاريف العلاج فيه فهو يعادل أكبر المستشفيات الخاصة في أسعار الخدمة العلاجية فيه.
ويقع المركز الطبي تحديدًا عند الكيلو 42 من طريق القاهرة -الإسماعيلية الصحراوى، وتم تنفيذه عام 2004 على مساحة 45 فداناً، منها مبان على 10 أفدنة ليكون واحداً من أكبر الصروح الطبية العالمية فى منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة 72 مليون جنيه، أشرفت عليه إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، ونفذته شركتا المقاولون العرب والنمر. والمبنى الأساسى تكلف 47 مليون جنيه دون الأسرة، والعيادات الخارجية التى تكلفت 25 مليونا أخرى، وجاء تصميمه «أمريكيا» ليحمل اسم «فايف فينجرز» أو الأصابع الخمسة، وتم تنفيذ 3 أجنحة من هذه الأصابع، يقع فى إحداها الجناح الرئاسى الذى تم تنفيذه خصيصا للرئيس السابق، الذى لم يدر فى ذهنه أن هذا الجناح الذى طالما استقبله فى مرضه سيكون زنزانته.
ويعد الجناح الرئاسى هو الأهم والأشهر داخل المستشفى، فهو جناح 7 نجوم، وبالرغم من تنحى مبارك قبل نحو نحو ستة أشهر، فإن الجناح لم يستقبل غيره حتى الآن. ويحتوى هذا الجناح على غرفة ساونا وجيمانزيوم، وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية والطبية على مستوى العالم، وقاعة خاصة جدا للاستقبال، وصالون فاخر، بجانب غرفة للاجتماعات، وغرفة أخرى مجهزة بسرير طبي وأنتريه فاخر، فى حال تواجد أحد مع «الرئيس السابق»، وحمام بجاكوزي، وتم فرش كل الغرف بالسجاجيد الفاخرة، إضافة إلى حمام سباحة مجهز لاستخدام الرئيس السابق حتى لو كان على كرسي متحرك.
وإذا كان المبنى مصمما ليحتوى على 5 مبان، فإنه لم يتم تنفيذ سوى 3 فقط، حتى الآن، ويتبقى مبنيان أحدهما على يمين المبانى والآخر على شمالها، وطاقة كل مبنى 200 سرير، أى 600 سرير فى المركز حتى الآن، بتكلفة 200 ألف جنيه للسرير الواحد، ويتبقى 400، بجانب مبنيين لاستراحة الأطباء وآخر للتمريض، ومهبط خاص للطائرات يتسع لطائرتين أو ثلاث، على اعتبار أن المركز معد لاستقبال الحالات الحرجة سواء من المصريين أو العرب والأجانب، وهو ما يفسر تشديد إدارة المستشفى على ألا تتجاوز نسبة إشغاله 30%، على أساس أنه مركز احتياطى لاستقبال أى حالات من القوات الأمريكية المتواجدة فى الشرق الأوسط – وفقا لأحد المصادر.
ويعد المركز الأشهر فى علاج الأورام السرطانية، وبه أفضل تجهيزات للعلاج الكيماوى لهذه الحالات، ولهذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها فى مصر والبلاد العربية، للتوجه إلى المركز حال إصابة أحدهم بمرض السرطان، بسبب دقة المركز وتخصصه المشهود له عالميا.
وتتوافر فى المركز الإمكانات الطبية على مستوى عالمى، ويعتبر مقصدا طبيا للمشاهير من الشخصيات المصرية والعالمية على مستوى السياسة والفن والاستثمار.
وفيما يلي نتوقف مع بعض صور الجناح الرئاسي الذي استقبل مبارك:







الصورة التي تبكي الحجر.. طفل سوري يصارع الموت بين أحضان أمه


لم يرحم النظام السوري بقيادة بشار الأسد أنين الأمهات
 ولاحتى صراخ الأطفال وفزعهم
 بل تعدى ليقتلهم واحدا تلو الآخر في مشهد يعيد إلى الأذهان صور الفاشية لكن بنسخة عربية بطيئة ....!! 

الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

أنباء عن تهديد زوجة حسني مبارك لزعماء ومسؤولين عرب بنشر فضائحهم الجنسية المسجلة إن لم يتدخلوا لوقف محاكمة زوجها وابنيها..!


هددت سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك بانها ستنشر تسجيلات فضائح جنسية لزعماء وأمراء عرب ومسؤولين مصريين ما لم تتوقف محاكمتها وزوجها وأبنائها.

وقال الإعلامي المصري أحمد أبو النجا إن هناك بالفعل مؤامرة لمنع محاكمة مبارك وزوجته سوزان مبارك، حتى وإن تم دفع مئات المليارات من الجنيهات من جانب زعماء وأمراء عرب وسبب قيامهم بتقديم هذه الأموال لمنع محاكمة مبارك وسوزان لأن سوزان مبارك تملك أكثر من 40 تسجيلا فاضحا لهم قدمها لها صفوت الشريف الذى استطاع تسجيل 30 ساعة كاملة من الفضائح الجنسية لمسئولين مصريين وعرب لا زالوا فى الحكم.

طريقة سهلة لختم القرآن في رمضان‎


القرآن 600 صفحه تقريبآ لو تقسمها على 30 يوم
تصير 20 صفحة في اليوم ,,
...[ تشوفها صعبـه ؟؟
قسمها على الخمـس فـروض تصيـر إسـهـل يعني                 
تقرأ بعد كل فرض 4 صفحات فقط
تكون ختمت القرآن في نهاية رمضان
وإذا أردتم ختمهـ { مرتيـن }
تقرأ 4 صفحات قبل و 4 بعد الفرض
»» تخيل كل شخص يقرأ هالرساله ويختم القرآن
مره أو مرتين . . راح تأخذ مثل أجـره ♥






اطراف صناعيه للرئيس علي عبدالله صالح / صور‎


ظهر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مره اخرى على شاشات التلفزيون بعد محاولة اغتياله 
وقد ظهر في المره الاولى وهو يخفي يديه الاثنتين


 اما هذه المره فقد بدى واضحا بأن يديه الاثنتين بترتا وتم تركيب اطراف صناعيه له ..


الأجر على تلاوة القرآن والرقية به


1- عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا قوم يقرأون القرآن قال: 
" إقرأوا القرآن وابتَغَوا به الله عز وجل من قبل أن يأتي قوم يُقيمونه إقامة القَدحِ يَتعجَلونه ولا يَتأجَّلونه".
رواه الإمام أحمد وأبو داؤد