الحروب الصليبية

الجمعة، 30 سبتمبر 2011

مذكرة ( نصوص) للصف الثاني الثانوى

أنا مش معاهم !!

المتأمل في واقع الحياة المصرية الآن ينتابه واحد من اثنين :
-    الفرحة الشديدة الغابطة بما جري وحدث من سقوط الديكتاتور ورحيله عن سُدّة الحكم , ومن حل مجلسي الشعب والشورى , وأخيرًا حل جهاز أمن الدولة , وأظن – زاعمًا – أن هذه كانت أمنيات ومطالبات منظمي ثورة 25 يناير المجيدة التى خرجو ينادون بها أولاً .

مذكرة ( نحو ) للصف الثاني الثانوى

الخميس، 29 سبتمبر 2011

لماذا تتأزّم العلاقة بين أم الزوج وزوجة الابن ؟!

  السؤال : لماذا تتأزّم العلاقة بين أم الزوج وزوجة الابن ؟!
وما هو السبيل الأمثل للتعامل مع ( والدة الزوج)-خصوصاً - وأهل الزوج عموما ؟!

صحيح أن من ( الحموات ) من تكون بلسماً ونسمة هادئة على ( زوجة الابن ) تعطف عليها وتحنّ إليها وتشتاق لرؤيتها كما لو أنها بنت من بناتها

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

من فوائد الصدق

وكما يعود فائدة الصدق على المرء نفسه , قد يتعدى للآخرين ويثمر فيهم . قال العالم الربانى الشيخ عبد القادر الكيلانى – رحمه الله تعالى - : بنيتُ أمرى – من حين ما نشأت – على الصدق , وذلك أنى خرجتُ من مكة إلى بغداد أطلب العلم , فأعطتنى أمى أربعين ديناراً أستعين بها على النفقة , وعاهدتنى على الصدق , فلما وصلنا أرض همدان , خرج علينا جماعة من اللصوص , فأخذوا القافلة , فمر واحد منهم , وقال لى : ما معك ؟ قلت : أربعين ديناراً , فظن أنى أهزأ به فتركنى فرآنى رجل آخر , فقال : ما معك ؟ فأخبرته بما معى , فأخذنى إلى كبيرهم , فسألنى , فأخبرته , فقال : ما حملك على الصدق ؟ .

الأحد، 25 سبتمبر 2011

الريـال السعودي ... الكارثة القادمة !

كلنا لاحظنا في الفترة الأخيرة إعلانات البنوك التي خفضت سعر الفائدة على الإقتراض. ولكن هل تساءلت لماذا تفعل البنوك هذا، ولماذا الآن بالذات؟

ما أشبه اليوم بالبارحة‎

نفس السيناريو: اعلان دستوري,التقرب للاخوان اولا وضربهم بعدين, وعود بالديموقراطية وبتسليم السلطة للمدنيين الخ......

بس على الاقل زمان (سنة 52) كان الجيش هو اللي مخاطر وعامل الانقلاب مش زي الايام دي واخدينها مقشرة على طبق من دهب طبخه الشباب وشاله الشعب كله ودفع ثمنه الالاف من الشهداء والمصابين
.












يا بلادي واصلي....د. صنهات بدر العتيبي

تصل بي صديقي الألماني فرانك بالأمس وقال: أريد منك أن تترجم لي القصيدة الشهيرة"يا بلادي واصلي"؟

فقلت: يا الله هذه أول مرة في حياتي أرى ألماني "نـشبة"؟! حسنا، سأترجمها لك ولكن لا تشغل بالك بالنقاش والتفسير فالترجمة دوما تأتي هكذا (ملفوف حسب الظروف)؟

الأحد، 11 سبتمبر 2011

التيار السلفي وإشكاليات التعاطي السياسي د. سيد عبدالحليم الشوربجي


هيَّأت الثورة المصريَّة الطريقَ أمام كثير من التيَّارات الإسلامية للانخراط في العمل السياسي، بعد أن كان هذا الطريق مقتصرًا على بعض التيارات الإسلامية المعروفة تاريخيًّا بتوجُّهها السياسي، والتي تقوم في أساسها على فكرة التغيير من خلال الانخراط في العملية السياسيَّة، رغم ما جرَّ هذا التوجُّه عليها كثيرًا من التضييق والخناق؛ فقد كان الإطار العامُّ لكثيرٍ من سياسات الدُّول العربية والإسلاميَّة غالبًا ما يَحُول بين التيارات الإسلاميَّة والتعاطي السياسيِّ، وعانت بعضُ التيَّارات بسبب تعاطيها للسِّياسة - بل لِمُجرد خطابِها السياسي - كثيرًا من التضييق والخناق، والحَظْر والمنع، والعداء الإعلاميِّ من أنظمة كثيرة في عالَمِنا العربي والإسلامي.

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

افضل عشرة اجهزة موبايل بالعالم


هل تعلم أن هناك أكثر من 5.5 مليار جهاز موبايل حول العالم؟!
فسواء كنت غنياً أو فقيراً, كبيراً أو صغيراً, موظفاً أو طالباً, وبغض النظر عن مجال عملك أو حتى دراستك، فقد أصبحت الهواتف الجوّالة أحد الضروريات التي يستخدمها الجميع ليصبح أكثر الأجهزة انتشاراً بين البشر على مر التاريخ!!
فما هي أفضل أنواع هذه الهواتف في وقتنا الراهن؟

الأحد، 4 سبتمبر 2011

في بلادنا ثورات...د.أحمد يوسف الدعيج


ليس بالضرورة ان ما يحدث من ثورات في الكثير من البلاد العربية، أو ما اصطلحوا على تسميته بربيع العرب، يبشر بالخير الكثير، فالشعوب العربية بسبب تخلفها المزمن لا تزال، بصورة أو بأخرى مسلوبة الارادة، الدول العربية التي خضعت طيلة قرون لاستعمار الدول الأجنبية اما بالاحتلال المباشر أو بالتبعية المطلقة لايزال الغرب يصنفها ضمن دول العالم الثالث، أو الدول المتخلفة، واذا أرادوا ان يرفعوا من معنوياتها قالوا الدول النامية أو «الدول النايمة» كما يحلو لبعض الظرفاء العرب ان يسموها، في البلاد العربية

مدونة التغيير حقيقة نوارة نجم وأسرتها