الحروب الصليبية

الاثنين، 28 فبراير 2011

ما لا نعلمه عن القذافى بن القذاف ......بقلم: الشيخ طارق محمد الطواري


في البداية وبعد التحية لجميع اخواني وأخواتي المكرمين
 يسعدني أن أشيد بهذه المجموعة العظيمة التي لطالما أمتعتنا وأفادتنا بمواضيعها الهادفة
 واتمنى من الله العلي القدير أن نضل مجتمعين فيها الى الأبد لتبادل المنافع
أما موضوعي اليوم الذي اريد طرحه هو مالا نعلمه عن الزعيم الليبي القذافي 

الدولة المدنية والدولة الدينية........ خالد العلوي



  الدولة الدينية والدولة المدنية مفردات ومفاهيم كثر حولها الجدل والنقاش وتجمّع حول هاتين المفردتين أنصار كثر ممن يرون بصلاح هذه أو فساد تلك وهناك في غالبية الدول العربية والإسلامية أنصار للدولة الدينية والدولة المدنية والجدلية بين هذين المفهومين لا زال قائما ومنبع الإشكالية بين الدين والسياسة أو بين العقل السياسي والعقل الديني مثار جدل صاخب خصوصا في المجتمعات المدنية المعاصرة التي لم تحسم خياراتها وتحدد موقفها الأخير بشأن هذه القضية.

الأحد، 27 فبراير 2011

«ويكيليكس»: القوات المسلحة المصرية تضمن الانتقال السلمى للحكم لأنها المركز الحقيقى للسلطة






  
واصل موقع «ويكيليكس» نشر مئات الوثائق الجديدة، وأغلبها تقارير عن مقابلات واجتماعات السفيرة الأمريكية مارجريت سكوبى مع مسؤولين بارزين ووزراء سابقين، فضلاً عن تقاريرها الخاصة عن الأوضاع فى مصر.

السبت، 26 فبراير 2011

مدونة التغيير اضحك مع القذافي

مدونة التغير ضابط أمن الدولة الحرامي

ليبيا البتول أخيذة الغدر


    
( فأجاءها المخاض إلى جذع النخلة)

شعب يُبادُ من عشرات السنين ( فلا صريخ لهم ولا هم ينقذون )، من كان يعلم من أمتنا قبل اليوم من غير حكامها أن هذا الشعب يُغْتالُ من عشرات السنين بأسوأ أسلوب عرف في عالم الاغتيالات ، وأحكم سبب من أسباب الدمار ؟



هؤلاء الظالمون الذين عرفوا وخرصوا طاعة لبقايا " سايكس بيكو" الذي أَتْونَا به على آثره يهرعون؟

قال لمبارك: "اتقي الله".. فاعتقله 15 عاما [ فيديو ]


"يا ريس اتقى الله واحكم بشرع الله حتى تحقن دماء المصريين"... كلمات قليلة لاتخرج عن إطار النصيحة، إلا أن المتلقي اعتبرها إهانة، فكان جزاء قائلها خمسة عشر عاما
في السجن فقد خلالها زهرة شبابه وعينه اليسرى ليخرج للعالم في 2003 ليروي مأساة واقعية بدأت فصولها في المدينة المنورة، وانتهت بمصر.


تلك هي قصة على مختار قاتن المصري الذي كان يعيش في السعودية والتقى ذات يوم الرئيس المصري في شهر رمضان عام 1993، لينصحه بهذه الكلمات التي دفع ثمنها من عمره، والتقته "بوابة الوفد" الإلكترونية ليحكي أحد فصول الظلم الذي عاشه المصريون في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.


ويقول قاتن إنه كان يعيش في المدينة المنورة ويعمل ويذهب دائما للصلاة بالمسجد ولحسن خلقه أصبح معروفا ومألوف الوجه لدى حراس المسجد، وفى ليلة 27 رمضان عام 1993 ذهب ليصلى بالمسجد وذهب ليتوضأ وعند دخوله من باب السلام وهو أحد أبواب المسجد النبوى، وجده شبه مغلق وعند سؤاله عن السبب عرف من الحراس أن مبارك بالداخل ولمعرفة الحراس به أدخلوه ليجد مبارك بالقرب منه وينتشر حوله سرب من المصورين لالتقاط صور تدل على ورعه ولإحباك الصورة ابتعد حراسه عنه.


والحراس بحسب مختار سرب ضخم وهو ما لايليق بقدسية المكان واقترب الرجل منه حتى أصبح على بعد حوالى ثلاث خطوات وقال له بأسلوب لا يخرج عن حد اللياقة الأدبية " يا ريس اتقى الله واحكم بشرع الله حتى تحقن دماء المصريين" فوجده كما يقول اتخذته العزة والكبرياء ثم شعر بالقلق وأخذ يتلفت على حراسه لإنقاذه.


فقد تخيل مبارك أن هناك عملية لتصفيته جسديا وفى لحظة التف حراس مبارك وهجموا عليه، وتم تفتيشه فلم يجدوا معه سوى السواك والسبحة وزجاجة عطر وتم اقتياده بسرعة إلى خارج المسجد ووضع فى سيارة فولف وجلس على قدمه رجل أمن سعودى من أجل السيطرة على حركته وتم اصطحابه بطائرة من المدينة إلى جدة وهناك أحضروا له كلابشات من جميع الأنواع وقاموا باقتياده وشل حركته.


ويضيف أحضروا طائرة أخرى وتم اصطحابه فى هذه المرة إلى مصر ونزل بسجن الاستقبال الذى حكى عن رئيس المباحث لهذا السجن حكايات لا تخرج عن وصف هذا الضابط باللص حيث أخذ حقائبه ووزع محتوياتها على الجنود والعساكر داخل السجن وتم استجوابه بجميع الطرق لمعرفة من يقف وراءه ودون حكم قضائى كالعادة تم حبسه واعتقاله أكثر من 15 عاما بلا تهمة وفى السجن نظرا لسوء المعاملة فقد عينه اليسرى نتيجة الإهمال الطبى وتعنت المسئولين داخل السجن لعلاجه.


وجدير بالذكر أن هذا الرجل كما تدل الوثائق التى معه كان جنديا بالجيش المصرى وشارك فى حرب السويس.





الجمعة، 25 فبراير 2011

الشباب صناع التغيير .........د. عائض القرني


كان جيش الرسول - صلى الله عليه وسلم - في بدر شبابا خرجوا معه لإخراج الناس من الظلمات إلى النور، فحطموا الأصنام، وداسوا الأزلام، وحذفوا رؤوس الأقزام، واستمر الشباب في كل أمة وفي كل جيل يصنعون أملها المنشود ومجدها الموعود.

قصة رائعة


إليكم هذه العظة الواقعية من طفل في مرحلة رياض الأطفال ..
جلست الأم ذات مساء تساعد أبنائها في مراجعة دروسهم ...وأعطت طفلها الصغير البالغ الرابعة من عمره كراسة للرسم حتى لا يشغلها عن ما تقوم به من شرح ومذاكرة لأخوته الباقين ..
وتذكرت فجأة أنها لم تحضر طعام العشاء لوالد زوجها الشيخ المسّن الذي يعيش معهم في حجرة خارج المبني في حوش البيت ..وكانت تقوم بخدمته ماأمكنها ذلك والزوج راضي بما تؤديه من خدمه لوالده والذي كان لا يترك غرفته لضعف صحته .

مدونة التغيير بدلة حسني مبارك كان يكتب عليها اسمه

الخميس، 24 فبراير 2011

بدون تعليق


خطة امن الدولة للصراع بين الاخوان والسلفيين..........وثيقة


موقعة الجمل ........شاهد عيان


انا اسمى محمد وعمرى 35 سنة


لقد كتب لى اللة تعالى ان اشهد موقعة المتحف المصرى ويسعدنى ان احكى لك عما حدث فيها من احداث من داخل ميدان الجهاد لكى تحكى هذة القصة للناس واشهد اللة ان كل كلماتى هى صحيحة

الاخ الشهيد مصطفي الصاوي شهيد الثورة


الشهيد مصطفى الصاوي .. عمره 28 سنه .. كان يوم إستشهاده نفس يوم ميلاده 28 يناير إستشهد  بالرصاص المطاطي بأكتر من 25 طلقة في جسمه


لحظة استشهاده:



بصوته الملائكي ينشد ملكنا هذه الدنيا القرونا:











والدته قمة الصبر والاحتساب تتحدث عن فضل الشهادة وتتنمي اللحاق بأبنها وتبشر الثوار بالنصر











الشهيد في المشرحة واثار جريمة مبارك والعادلي على جسده وهو يرفع سبابته بالتوحيد












نص التعديلات الدستورية الجديدة


اجتمعت أمس لجنة تعديل الدستور بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة وسلمته تقريرا بالتعديلات المقترحة على مواد الدستور الخاصة بسلطتى رئيس الجمهورية والبرلمان والانتخابات والمواد المتصلة بها، معلنة بذلك نهاية المرحلة الأولى من عملها.

عندما فضحتهم سالي زهران.........خالد حربي


قالوا عنها "أيقونة الثورة " و"جان دارك المصرية" وصدروا صورها في كل مكان باعتبارها نموذج لشباب الثورة 
كان كل شيء عنها مبهم لا أحد يعرف أكثر من كونها فتاة مصرية قتلها بلطجية الحزب الوطني ومباحث أمن الدولة  على مشارف ميدان التحرير ، بعدها أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أسمها على أحدى مركبات الوكالة التي ستسافر للمريخ قريبا

هوية مصر .. أهم معارك الدستور الجديد................جمال عرفة


ظلت قضية هوية مصر الحضارية والدينية باهتة غير واضحة منذ انفصالها عن الدولة العثمانية (دولة الخلافة الاسلامية) ، في العهود الملكية والجمهورية ، وظل النص علي هويتها الحضارية الاسلامية غير واضح المعالم برغم النص علي أن الاسلام دين الدولة بحكم واقع أن غالبية السكان مسلمون ، إلى أن أدخل الرئيس الراحل أنور السادات تعديل المادة الثانية من الدستور التي تؤكد أن (الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع).

دور القضاة في توجيه السلطة والحكام.............محمد وفيق زين العابدين



بسم الله ، والصلاة والسلام على رسول الله .. الحمد لله الذي رفع لنا في كل ثغر علماً ، وأجرى لنا في جوار كل بحر ما يضاهيه كرما ، وجعل في هذه الأمة من المسلمين إلى اليوم من يزيد الناس علما ويمحو من الظلمات ظلما .. أما بعد ،،

لم يزل من القضاة من هو عاملٌ في هيبة زاجر ، وجلال رحيم .. مرشدُ في وقار حاكم ، ولطف حكيم ، ولم يزل محراب العدالة ، أمان الخائفين ، وموئل المستضعفين ، ورهبة العاتيين ..
ولم تزل وظيفة القضاء بالمسلمين آهلة الصدور ، كاملة البدور .. هذه الوظيفة التي لم تكن ، ولن تكون جلوساً للحكم ، أو فصلاً بين الخصوم فقط ، إذ الأمر أكبر من ذلك !!

الأربعاء، 23 فبراير 2011

مدونة التغيير عز والمغربي وجرانة بملابس السجن في قلب محكمة شمال القاهرة 3

مدونة التغيير عز والمغربي وجرانة بملابس السجن في قلب محكمة شمال القاهرة 2

مدونة التغيير عز والمغربي وجرانة بملابس السجن في قلب محكمة شمال القاهرة 1

التيار السلفي يدرس المشاركة في الانتخابات وإنشاء حزب سياسي



كشف الشيخ سعيد عبد العظيم القيادي بالحركة السلفية بالإسكندرية أن الحركة تفكر في المشاركة الإنتخابية وخوض الإنتخابات البرلمانية تصويتا وترشيحا، وقال عبد العظيم في تصريحات خاصة ل"الدستور الأصلي": أن هناك لقاءات موسعة بين قيادات الجماعة لإعادة النظر في العديد من الأمور وإجراء بعض المراجعات الفقهية والاجتهادات رنحو المشاركة السياسية وكذلك المشاركة في الانتخابات تصويتا وترشيحا وذلك بعد تغيير أوضاع البلاد .

بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول ما يحدث في ليبيا


بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول ما يحدث في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد 


بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول ما يحدث في ليبيا


يتابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ببالغ القلق ما يحدث في ليبيا من استعمال الأسلحة الحية بل والأسلحة المتطورة التي تستعمل ضد المتظاهرين ، وتوجه إلى صدورهم العارية ، حيث نتج عنها استشهاد المئات ، وجرح الآلاف من المسالمين العزل .
والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئيسه ومجلس أمنائه ، وأمانته العامة وأعضائه يرى ما يأتي :

بيان رابطة العلماء المسلمين حول أحداث ليبيا


بيان رابطة العلماء المسلمين حول أحداث ليبيا
 19/3/1432 هـ

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، أما بعد:

فإن رابطة علماء المسلمين تتابع الأحداث الجارية على أرض ليبيا، وإنها لتأسف على دماء المسلمين التي تهدر، وأرواحهم التي تزهق، بسبب الظلم ووأد الحرية، وإن الرابطة وهي تتابع تلك الأحداث ومن واقع الواجب الملقى عليها تؤكد على ما يأتي:

الشيخ الزغبى و كشف مخطط الشيعة لثورة البحرين

شقيقة اللواء البطران: حبيب العادلى أصدر تعليمات لحرس السجن بقتل أخى لرفضه تهريب المساجين


اتهمت الدكتورة منال البطران، شقيقة الشهيد اللواء محمد البطران، رئيس مباحث قطاع السجون السابق بالفيوم، اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، بإصدار تعليمات بقتل شقيقها يوم ٢٩ يناير الماضى.

أحمد عز في الزنزانة


الثلاثاء، 22 فبراير 2011

ما بعد الثورة............إبراهيم العسعس


 اسمحوا لنا أن نستخلص العبر مما جرى . اسمحوا لنا أن نفكر في مواقف الدول الغربية من الانتفاضة( ليست ثورة إلى الآن) ، ومن نظام مبارك ، والتي لم يقف معه أحد منها إلا الكيان الصهيوني !!
واسمحوا لنا أن نتكهن بسيناريو محتمل للسياسة الأمريكية ونظرتها للأنظمة العربية . أو لنكن أكثر طمعاً ؛ فاسمحوا لنا أن نضع أنفسنا في المجلس الذي يرسم السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط ، وأسلوب المعالجة المحتمل لقائمة المشاكل ، والنظرة إلى المنظومة العربية القديمة ، ولنفكر قليلاً بعقليتهم :

ماذا يديرون للثورة في الخفاء؟الأستاذ / فهمي هويدي


إذا كنا قد أدركنا شيئا مما يرتبه فلول النظام السابق في الداخل، فإن ما يرتبه حلفاؤه في الخارج لا يزال خفيا عنا. مع ذلك فبين أيدينا دليل يبين لنا كيف فكروا في الأمر وتحسبوا له قبل أن يقع، الأمر الذي يسلط ضوءه كاشفا على نواياهم بعد الذي وقع.

الاثنين، 21 فبراير 2011

نشـــرة الأخبـــار‎


مواجهات دامية في اليمن وتفريق تظاهرات الجزائر
"مجزرة في بنغازي" بليبيا.. حوار البحرين "بدأ".. وافراجات بمصر

مواجهات دامية بين المتظاهرين وقوات الأمن في مدينة بنغازي الليبية , وسط تعتيم شديد من السلطات على اخبار العمليات , فيما عاد المتظاهرون في البحرين الى دوار اللؤلؤة في قلب العاصمة المنامة , أما في القاهرة فمازالت حكومة "تصريف لأعمال" برئاسة اللواء احمد شفيق تحاول "حلحلة الموقف" و"الاستجابة لمطالب ثوار 25يناير" فاعلنت الافراج عن 222معتقلا سياسيا , وانها ستفرج عن جميع المعتقلين بعد 25يناير .

هل أنت.. مصر!.


ليسكت ههنا الشعراء و الخطباء 
و الشرطي و الصحفيّ 
إنّ جنازتي وصلت 
و هذي فرصتي يا مصر.. أعطيني الأمان 
يا مصر... أعطيني الأمان 
لأموت ثانية ..شهيدا لا أسير 
السدّ عال شامخ، و أنا قصير 
و المنشآت كبيرة، و أنا صغير 
و الأغنيات طليقة، و أنا أسير 
يا مصر... أعطيني الأمان 

سري للغاية - حركة الماسونية - الجزء الثاني

سري للغاية - حركة الماسونية - الجزء الأول

ابتدأ الدرس يا ذكي!.............بسام الهلسه



* الآن ابتدأ الدرس! لم ينتهِ إلا بالنسبة للأغبياء كما في المسرحية المصرية الساخرة. الآن ابتدأ الدرس الذي يتعيَّن على الجميع استيعابه, اذا ما أرادوا ألا يفوتهم قطار التغيير وأن يكون لهم حيِّز ودور في العالم الجديد الذي تتمخض به البلاد العربية. فلا مكان للجامدين وللمهتزين فيما الأرض ترتج والشعوب ترعد.

الأحد، 20 فبراير 2011

مدونة التغيير خزائن ثروة زين العابدين

مدونة التغيير بيان نقابة المهن التمثيلية

مدونة التغيير الحارس الشخصي لزين العابدين يكشف تورطه في قتل أبو أياد في...

هيكل الثورة مع محمود سعد علي المصرية

موتوا على ما مات عليه عمر المختار


إلى شباب العرب وأبناء الإسلام
موتوا على ما مات عليه عمر المختار
ذاك الرجل الفذ الذي صدق الله فصدقه الله 









 انطلق من ليبيا  على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم آخذا بعنان فرسه في سبيل الله يضرب الباطل الذي استفحل في المشارق والمغارب وجثم على صدر العالم الإسلامي بعد تضعضع دولة الخلافة  فحارب الإنجليز في مصر، والسودان كما حارب الفرنسيين في مملكة كاتم وفراداي بنايجيريا قبل أن يتفرغ لمقارعة الفاشية الإيطالية الغاصبة لليبيا  التي ظل يقارعها عشرين عاما  ما وهن فيها وما كل حتى لقي الله ربَّ العالمين راضيا مرضيا وقد وفى ببيعته، حتى عُلِّق على أعواد  المشانق عام 1931م وقد جاوز السبعين من عمره ،وهو مقيم على كلمته التي عاهد الله فيها على أن يحرر جميع بلاد المسلمين،  فوفى على قدر ما تيسر له وترك لكم مهمة الإتمام ، لقد قال لهم وهم يحاكمونه " إننا حاربنكم ثماني عشرة سنة ولا نزال بعون الله نحاربكم ،ولن تنالوا منا بالتهديد، ولن أبرح الجبل الأخضر مدة حياتي ولن يستريح الطليان فيه حتى توارى لحيتي في التراب "

السبت، 19 فبراير 2011

الشيخ ناصر العمر يعلق على الثورات الشعبية

سيناريو الثورة المضادة لتشويه ثورة مصر !



ما سر حملات التشويه على الفيس بوك على ثورة شباب 25 يناير ؟؟ وزيادة الاعتصامات المبالغ فيها فى الأيام الماضية ؟؟ وكثرة الأخبار وتضاربها عن صحة الرئيس مبارك بين موت وحياة ومرض ؟؟؟
فى كل الثورات المنتصرة .. هناك ما يسمى بالثورة المضادة .. و يقوم و يخطط لها عدد من اتباع الحاكم المستبد المخلوع و المستفيدين منه و أعوانه
و أحيانا قد تنتهز الفرصة و تنجح مثلما حدث فى حالة الثورة الفرنسية فى احدى مراحلها .. و مثلما حدث فى الثورة المضادة على ثورة مصدق فى ايران عام 1951 و التى نجحت الى حد اعادة شاه ايران مرة أخرى وقتها بالشكل الذي جعل الشاه وقتها يقول ل" كيرميت روزفلت " ( ممثل المخابرات الامريكية ) :" إنني

الخميس، 17 فبراير 2011

حقيقة صفوت الشريف



يوم الخميس 29/2/1968 
في مبنى قيادة الثورة بالجزيرة ، 
"قضية إنحراف صلاح نصر 
وبعض أفراد من المخابرات"





محكمة الثورة

مكتب التحقيق والادعاء
محضـر تحقيـق


فتح المحضر يوم الخميس الموافق 29/2/1968 الساعة 11 صباحاً بمبنى مجلس قيادة الثورة بالجزيرة.

نحن/ عبد السلام حامد أحمد
رئيس النيابة وعضو مكتب التحقيق والادعاء

ومحمود عباس
أمين سر مكتب التحقيق والادعاء

صور مظاهرات مصر في الصحف الامريكية



كان اليوم في الصحافة الأمريكية يوما حافلا بالخبر المصري
 ويبدو أن ثورة الشباب المصري اكتسبت اهمية كبيرة لدى الشارع الأمريكي
 فالإعلام هناك لا يمكن أن يكترث لخبر في دولة من دول العالم الثالث عادة
 غير أن اليوم كان يوما مصريا بامتياز في الصحافة الأمريكية
 مليئا بالصور والمشاهد والأخبار والتحليلات والتعليقات
 والإنتظار كي يغادر الرئيس الأمريكي